اعطال نظام التكييف و أسبابها

December 14, 2020 | Published by

 

اعطال التكييف كثيرة  وصفاتها كثيرة ولكن  مختلفة وهذا الشيء بحد ذاته مفيد ويخدم الفاحص اثناء التشخيص او المستخدم اثناء التشغيل (ربّ ضارّة نافعة)، اذا تجاوزنا صدمة الضرر ستكون  هذه الاعطال إشارات لنا و هي عبارة عن معلومات ممكن نستثمرها لصيانة نظام التكييف بالمركبة  بأسرع خطوات و اقل تكلفة.

كثير من الأحيان نواجه مشاكل في نظام التكييف كمثال المكيف ما يشتغل او المكيف ما بارد ويدفع هواء ساخن او أحيان يطلع صوت مزعج عندما يعمل الكمبريسور (الضاغط) او تعطي امر التشغيل ولكن ما في هواء مندفع او جزء من سيارة بهواء بارد و الجزء الاخر ساخن  او مرات تحس ان المكيف يشتغل على مزاج مره بارد و مره ساخن متواترة.

اذا المكيف ما يشتغل:-

احتمال معك فيوز(الفتيل) محترق او أسلاك نقل التيار الكهربائي متقطع. البحث فيها صعب و مكلف ولاكن الاجدر ان نبدأ بالأرخص مثل الفيوز والاسلاك المرئية و سهل الوصول اليها واغلب الأوقات في اعطال الكهرباء يكون العنصر الأساسي تقصي العطل بالمحاولة  وفحص التيار ثم عزل الصالح من الذي لا يعمل. في هذا السيناريو الخبرة تلعب دور كبير لتختصر الوقت.

اذا كان دفع الهواء ساخن :-

احتمال الأول يكون الغاز تسرب من النظام كشفها سهل عن طريق عداد الضغط من خط المنخفض و العالي. في نفس الوقت ممكن نكشف على الكمبريسور من قراءة العداد ومنها ممكن نعرف اذا كان في انسداد بالنظام او فشل كلي من الكمبريسور.

صوت من الكمبريسور:-

للأسف هذا الصوت هو ناتج عن قدم الزيت في الكمبريسور، الزيت يفقد اللزوجة ويحترق ويسبب بانسداد على الأجزاء و يعيب حركتها حتى ان ممكن تكسر بعض اجزاءها عندها ليس من الممكن اصلاح هذا الكمبريسور اطلاقا، لتفادي هذ الضرر استبدل زيت الكمبريسور قبل دخول الصيف او في كل شتاء.

تدفق الهواء خفيف:-

ويكون هذا بسبب انسداد الفلتر الداخلي أولا او عطلا بالمروحة الداخلية او تعرقل بوابات قنوات التبريد بحيث يمنع عبور الهواء.

 تواتر في النظام رغم إشارة التشغيل:-

اغلب الأحيان هذا العطل يكون بسبب عطل بالكمبريسور او بسبب حساس منظم الحرارة. اما الكمبريسور السببان الرئيسين فهما صمام التحكم (كنترول فالف) او اللفائف الكهربائية (كويل) استبدالهما يتطلب استخراج الكمبريسور و العمل بها منفصلا عند ميكانيكي مختص. او بإمكانك استبدال الكمبريسور بقطعه جديدة.

ورشتنا ورشة الكفاءة مختصه بأعمال صيانة الوقائية لنظام التكيف و إعادة تاهيل الكمبريسارات  قم بتواصل معنا لحجز موعد معنا لفحص السيارة او اصلاح الكمبريسور.

ارقام التواصل 90933661

24467160

 

 

 

 

2405+

HAPPY CLIENTS

50+

LANGUAGES

8152+

NUMBER OF SALES

4303+

NUMBER OF GOODS

Select your currency